تعاون سعودي – لبناني في مجال تأهيل الخريجين

1 مدة القراءة

شاركت 15 خريجة وطالبة دراسات عليا – اختصاص علوم اقتصادية وادارة اعمال من الجامعة اللبنانية، ضمن أهدف المؤسسة اللبنانية والتأهيل والتطوير في تنمية المجتمع وتطوير مهارات طلاب وخريجي الجامعات اللبنانية، في ورشة العمل التي قدمها رئيس مجلس إدارة منتدى الإتحاد الخليجي الإقتصادي (Gulf Union Economic Forum) المستشار محمد بن أحمد عزمي عزام في المملكة العربية السعودية، بعنوان “الإستراتيجية والتخطيط لزيادة الدخل والتدفقات النقدية”.

وشارك في الورشة كمراقب ومقيم مدير كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال الفرع الرابع عالية الدكتور ذوقان الجرماني ورئيس المؤسسة اللبنانية للتأهيل والتطوير البروفسور برهان الدين الخطيب.

وعملت ورشة العمل على التجمع الفكري Think Tank لتأهيل الخريجين للتفكير جدياً بكل ما يمكن القيام به فعلياً على أرض الواقع لمستقبلهم العملي بما يتناسب مع إحتياجات الحياة الكريمة.

وقسم المشاركون الى ثلاثة فرق عمل هي: فريق طموحات عرض فكرة انشاء مطعم يقدم مأكولات من انتاجه الزراعي واللحوم، فريق بيروت عرض فكرة انشاء مركز لمراقبة جودة المنتجات الغذائية، وفريق الأمل عرض فكرة انشاء SPA للعناية بالبشرة.

وعرضت توصية بتحويل هذه الأفكار الى مشاريع ومؤسسات منتجة.

وستقام الورشة الثانية بعد غد الاثنين وهي مخصصة للخريجين الشباب ضمن الاختصاص عينه.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك