ولادة لائحة تحالف «الاشتراكي» و«القوات» في الشوف – عاليه

1 مدة القراءة

علم موقع mtv أنّ عقدة المقعد الكاثوليكي التي كانت تؤخّر ولادة لائحة التحالف بين الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانيّة حُلّت، ويتوقع أن تبصر اللائحة النور قريباً جدّاً.

وتشير المعلومات الى أنّ اتصالات تكثَفت في الساعات الأخيرة بين “القوات” و”الاشتراكي” حيث توصّل الجانبان الى اتفاقٍ وافق عليه رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد الذي قرّر سحب ترشيحه عن المقعد الكاثوليكي في الشوف، ما فتح الباب أمام انضمام مرشّح حزب الوطنيّين الأحرار فادي المعلوف.
وكشف مصدر “قوّاتي” لموقعنا أنّ ما من عقدٍ متبقية أمام ولادة اللائحة التي كنّا نصرّ على أن تُشكّل على أساس تحالفٍ ثلاثيّ يشمل “الأحرار”.
وأكد المصدر أنّ ما من اعتراضٍ كان لدى “القوات” على اسم عربيد، إلا أنّ الحرص على تمثيل “الأحرار” هو الذي أثّر على وجوده في اللائحة.
وعليه باتت اللائحة على الشكل الآتي:
في الشوف: تيمور جنبلاط ومروان حمادة عن المقعدين الدرزيّين، جورج عدوان، حبوبة عون وايلي قرداحي عن المقاعد المارونيّة الثلاثة، بلال عبدالله وسعد الدين الخطيب عن المقعدين السنيين وفادي معلوف عن المقعد الكاثوليكي.
في عاليه: أكرم شهيب عن أحد المقعدين الدرزيّين، راجي السعد وجوال فضول عن المقعدين المارونيين، ونزيه متى عن المقعد الأرثوذكسي.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك