ميقاتي بحث مع زواره في الاوضاع العامة وشؤونا وزارية وهنأ السعودية في ذكرى تأسيسها:المملكة لها في وجدان كل مسلم وعربي مكانة مميزة وتمثل للبنانيين الأخ والسند

0 مدة القراءة

عقد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي سلسلة إجتماعات وزارية في السرايا الحكومية اليوم. وإجتمع مع وزير الدفاع العميد الركن موريس سليم وتم خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة وشؤون الوزارة.

وزير الاتصالات
كما إجتمع مع وزير الإتصالات جوني قرم الذي أعلن اثر اللقاء: “بحثنا في تفعيل القانون رقم 431/ 2002 للاتصالات وتعيين مجلس إدارة الهيئة الناظمة للإتصالات ومجلس إدارة “ليبان تليكوم.” وأعمل مع جميع المعنيين لإنجاز هذين الأمرين، والجو إيجابي”.

وعن رفع أسعار الخدمات التي تقدمها الوزارة، قال:”ان مرسوم تعرفة أوجيرو أصبح شبه جاهز، وسينظر فيه مجلس شورى الدولة، وعندما تأتي الموافقة عليه يعرض على  مجلس الوزراء.أما بالنسبة الى شركتي “ألفا” و”تاتش”، فأن الموضوع سيعرض على مجلس الوزراء في أقرب فرصة”.

محمد سليمان
وإستقبل الرئيس ميقاتي النائب محمد سليمان الذي قال :”تشرفنا بزيارة دولة الرئيس ميقاتي وناقشنا بعض الأمور المستجدة وشؤون منطقة عكار وحاجاتها الانمائية والخدماتية في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة. وأبدى الرئيس ميقاتي تعاونه في هذا الشأن للتخفيف عن المواطنين قدر الإمكان”.

وردا على سؤال عن امكان ترشحه للانتخابات، قال :” لن نترك ساحتنا، وهناك واقع موجود ولا يمكن التخلي عن ناسنا وشعبنا، وبالنسبة لي  وللعشائر العربية، فنحن نمشي بما تقتضيه مصلحة لبنان واستقلاله ووجوده. فخيارنا هو الدولة وسيادة هذا البلد”.

فرعون
وإستقبل الرئيس ميقاتي الوزير والنائب السابق ميشال فرعون وتم خلال اللقاء البحث في أمور انمائية وصحية.

اميل رحمة
كما إستقبل  النائب السابق اميل رحمة الذي قال :”بحثنا في الأوضاع العامة والمفاوضات التي يجريها لبنان مع صندوق النقد الدولي، وأبدى الرئيس ميقاتي ارتياحه للمسار الذي تسلكه والأمور تتجه نحو الايجابية. وأثنى رحمة على جو التفاهم بين رئيسي الجمهورية والحكومة الذي يريح البلد.

وتطرق رحمة الى الجولة التي قام بها على المرجعيات السنية اثر تعليق الرئيس سعد الحريري العمل السياسي، وقال:” لقد  زرت أيضا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وسمعت منه كلاما رائعا، فهو ليس مرجعية سنية فقط بل مرجعية وطنية”.

أضاف رحمة:”لقد أعطى الرئيس ميقاتي اليوم  صورة بأنه رئيس حكومة كل لبنان وهذا امر مفيد في هذه الأيام الصعبة، وهو مدرك لصعوبة الأمور ويود مغالبتها”.

وختم: “أن الانتخابات ستحصل وهي مطلب داخلي وخارجي”.

تأسيس المملكة العربية السعودية
وكتب رئيس مجلس الوزراء عبر “تويتر”:”إن المملكة العربية السعودية اليوم بذكرى تأسيسها، لها في وجدان كل مسلم وعربي، مكانة مميزة باحتضانها القبلة الشريفة وسائر الاماكن المقدسة. كما تمثل بالنسبة الى اللبنانيين الأخ والسند والعضد. ونحن نعتز بتاريخ من العلاقات التي جمعت بلدينا وبوقوف المملكة الدائم الى جانب لبنان ودعمه ومساعدته في حل أزماته الكثيرة.نهنئ المملكة قيادة وشعبا في هذا اليوم المميز ونتمنى لها دوام التقدم والازدهار والريادة”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك