مصرع “طبطبائي” ممثل خامنئي وحزب الله لدى الحوثيين

0 مدة القراءة

أكدت مصادر مطلعة في صنعاء، مصرع ممثل مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في اليمن، والمصنف كإرهابي والمطلوب لدى الخارجية الأميركية، بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على صنعاء.

وأفادت المصادر أن المدعو “هيثم علي طبطبائي” ممثل مكتب مرشد الثورة الإيرانية وحزب الله في اليمن، لقي مصرعه مع القيادات الحوثية والإيرانية والتابعة لحزب الله والحشد الشعبي العراقي، في الغارة الجوية التي استهدفت غرفة عمليات في منزل الهالك عبدالله قاسم الجنيد في الحي الليبي في صنعاء قبل أيام.

ذكرت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، بان القيادي في ميليشيات حزب الله اللبناني الإيرانية في لبنان، وممثل مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في اليمن، هيثم علي طبطبائي، لقي مصرعه في غارة للتحالف على صنعاء قبل أيام.

ويعد طبطبائي ممثل لمكتب مرشد الثورة الإيرانية، وحزب الله في اليمن، وهو من اخطر الإرهابيين العالميين، ومطلوب لدى الخارجية الامريكية منذ العام 2016، ورصدت 5 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تساعد في العثور عليه.

من هو هيثم علي طبطبائي؟

هو احد ابرز القيادات في صفوف حزب الله اللبناني، وهو من أب إيراني وام لبنانية، دخل اليمن في العام 2014 ، بطلب من زعيم الميليشيات الحوثية عبد الملك الحوثي وبمساعدة منه، لقيادة الجبهات الحوثية، بعد قيادته القوات الخاصة لحزب الله في سورية.

وتمثل عمليات طبطبائي في سوريا واليمن كجزء من جهد حزب الله الكبير لتوفير التدريب والعتاد والأفراد لدعم أنشطتهم الإقليمية المزعزعة للاستقرار في المنطقة من وجهة نظر أمريكية، وفي شهر أكتوبر من العام 2016 ميلادي، صنفت وزارة الخارجية الأمريكية هيثم علي طبطبائي على أنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224، ورصدت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل أي معلومات تقود إلى اعتقال هيثم علي طبطبائي.

ولد هيثم علي طبطبائي في بيروت في لبنان في العام 1968، ولقد أصبح قياديًا بارزًا في حزب الله اللبناني، وقاد قواته الخاصة في سوريا واليمن، وقدم التدريب والعتاد والأفراد للحكومة السورية والحوثيين اليمنيين خلال الحرب السورية، والحرب اليمنية، ويتردد اسم هيثم علي طبطبائي بسبب الأعمال “الإرهابية” التي يقودها في المنطقة، ومن ضمنها العمليات العسكرية الموجهة ضد القوات الأميركية المتواجدة في الشرق الأوسط.

المصدر: المركزية

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك