ماذا يفعل الوفد البرلماني الأوروبي في لبنان؟

0 مدة القراءة

كتبت / ألين فرح :

زيارة سادسة يقوم بها وفد من حزب الشعب الأوروبي الى لبنان، هذه المرة أدرجت لقاءات رسمية مع المسؤولين اللبنانيين أي الرئاسات الثلاث لفهم الواقع اللبناني اكثر، اضافة الى عقد اجتماعات موسعة مع المسؤولين ومع جمعيات من المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية.

فما الغاية من زيارة الوفد الذي يرأسه نائب رئيس الحزب فرنك براوست الى لبنان؟

يُعتبر حزب الشعب الاوروبي من اكبر الاحزاب السياسية في أوروبا، ويتمثل بنواب منتخبين في مجالس نواب الدول الاوروبية ومن سياسيين، كما يتمثل بأكبر مجموعة داخل البرلمان الاوروبي.

وعادة ما كانت زياراته السابقة تقتصر على أحزاب شريكة كالقوات اللبنانية والكتائب، الا ان الامانة العامة للحزب قررت هذه السنة توسيع الزيارة لهدفين، من هنا تكتسب أهميتها.

الهدف الاول استطلاعي على الاوضاع في لبنان بغية نقل صورة واقع لبنان الى مجالس النواب التي يتألقون منها في مختلف الدول الاوروبية.

أما الثاني فهو تأكيد وفد النواب الاوروبيين على وقوفهم الى جانب لبنان في أزماته التي يمرّ بها وكيفية تقديم المساعدة، وادراج لبنان في أولويات أجندات النقاشات في البرلمانات، عدا عن التشديد على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها والتحضيرات اللوجستية لها.

وهذا يدلّ الى استمرار الاهتمام الاوروبي بلبنان ومتابعة اوضاع الشعب اللبناني رغم الازمة التي تصيب أوروبا جراء الحرب الروسية على اوكرانيا وأولويتها على كل ما عداها من انشغالات دولية.ماذا يفعل الوفد البرلماني الأوروبي في لبنان؟

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك