للمرّة الأولى.. لبنان بطل العرب بكرة السلة.. والسياسيون يغرّدون مهنئين

1 مدة القراءة

أحرز لبنان بطولة العرب الـ 24 للمنتخبات في كرة السلة، بفوزه على تونس 72 – 69 في المباراة النهائية التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم في قاعة نادي النصر بدبي أمام جمهور حاشد من أبناء الجاليتين اللبنانية والتونسية.

وتعملق المنتخب اللبناني في الشوط الرابع الأخير بعدما تقدم بفارق ثلاث نقاط في نهاية الشوط الثالث، وتمكن من العودة الى مجريات المباراة بعد سيطرة تونسية في بداية الشوط الأخير. واستبعد الحكم عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني في الشوط الرابع بسبب اعتراضه. وتقدم التونسيون في هذا الشوط بفارق 9 نقاط 66 – 57، الا ان اللبنانيين قلصوا الفرق الى ثلاث نقاط 65 – 68، ثم الى نقطة واحدة 67 – 68 قبل النهاية بـ 1:14 دقيقة عبر رميتين حرتين لوائل عرقجي. ومنح سيرجيو درويش التقدم لـ”منتخب الأرز” 69 – 68 قبل النهاية بـ 50:7 ثانية من رميتين حرتين. ثم سجل درويش رميتين أخريين رفع بهما الفارق الى 71 – 68، قبل النهاية بـ 18:5 ثانية.

وبذلك نجح لبنان في مباراته النهائية الثانية في أحراز اللقب العربي الذي افتقده، بعدما كان خسر أمام مصر في بيروت في نهائي 2010.

عون مهنئا:

وتعليقا على الحدث الرياضي اللبناني الكبير، توالت تغريدات وتعليقات المسؤولين والسياسيين مهنئة، حيث غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر حسابه الخاص على تويتر: “مبروك لأبطال لبنان في كرة السلة إحرازهم بطولة العرب للمنتخبات في البطولة التي أجريت في دبي”.

وميقاتي مباركا: 

كما بارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للمنتخب اللبناني بفوزه ببطولة العرب.

وقال ميقاتي على “تويتر”: “نهنئ المنتخب اللبناني على فوزه  للمرة الاولى بالبطولة العربية للمنتخبات بكرة السلة. والى المزيد من النجاحات باذن الله . مبروك للبنان”

جعجع:

وبدوره، هنأ رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المنتخب اللبناني بكرة السلة بعد فوزه بلقب البطولة العربية، وقال: “تهنئة كبيرة جداً ومن القلب لمنتخبنا الوطني في كرة السلّة، على الفوز الذي حققه اليوم في نهائي البطولة العربيّة للمنتخبات، بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان وبالرغم من عدم وجود الدعم المطلوب للمنتخب. هنيئاً للشعب اللبناني بهذا الإنتصار بانتظار الإنتصار الأكبر للبنان ككل…”..

المصدر: المركزية

 

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك