كتلة الشباب صناع التغيير: ندعو كتلة البرلمان للناس الى احترام مبادئ الديمقراطية

1 مدة القراءة

أعلنت كتلة “الشباب صناع التغيير” في برلمان الشباب، في بيان، أن الهيئة العامة في مجلس نواب الشباب عقدت جلسة أمس، ألقى خلالها النائب وليد أبو شالة كلمة بمناسبة ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري، كما تم خلالها:

– التصويت على اقتراح قانون خفض سن الاقتراع إلى 18 سنة المقدم من النائبين يوسف مزهر وثريا خضر في كتلة الشباب صناع التغيير.
– التصويت على قانون تصديق نظام روما الاساسي المقدم من الزميلة أنوار الغيث في كتلة بناء الانسان.
– رفض قانون منع تزويج قاصر المقدم من النائب سيرينا قدوم في كتلة البرلمان للناس، وذلك لأسباب شكل القانون ونظرا للمخالفات الدستورية والثغرات القانونية فيه.
– التصديق على قانون تجريم التنمر المقدم من النائب ريان بيضون في كتلة البرلمان للناس.
– التصويت على قانون تعديل المادة 474 من قانون العقوبات المقدم من النائب وليد أبو شالة في كتلة الشباب صناع التغيير.

وأوضحت الكتلة في بيانها أنه “وبينما كنا نناقش قانون رفع السرية المصرفية المقدم من النائب توفيق عسيران في كتلة البرلمان للناس، وحيث ان القانون على وشك السقوط وإبطال ما تقدموا به حضراتهم والتصويت عليه بناء على ما قمنا بتعديله في لجنة الإدارة والعدل بحسب ما تقدمنا به بما يتطابق مع القانون، نتفاجأ بانسحاب كتلتهم من الجلسة وبالتالي فقدان النصاب وتأجيل القانون إلى الجلسة المقبلة، لأن التصويت والنتيجة ليسا لصالحهم، متخطين صفات الأخلاق واحترام مبادئ الديمقراطية. وندعو السادة المنسحبين الى التمتع بكامل خيارات الديمقراطية وما تتمثل بها والحرية الشخصية والتوقف عن الممارسات السيئة التي يلجأ إليها اولاد السياسة عند الخسارة”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك