قائمة بأغلى لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز

1 مدة القراءة

اكتفى النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، بالمركز الـ24 في قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والـ57 في العالم، وذلك وفقا للمركز الدولي للدراسات “CIES”.

ولم يعتمد المركز الدولي للدراسات “CIES” على قيمة الشرط الجزائي في عقود اللاعبين، وإنما استخدم منهجا اقتصاديا قام بتطويره، لوضع قائمة لأغلى لاعبي العالم لكرة القدم، مع بداية العام الجديد 2022.

وبلغت القيمة السوقية الحالية لمحمد صلاح البالغ من العمر 29 عاما، 66.1 مليون يورو، وفقا لـ”CIES”. بينما تصدر نجم مانشستر سيتي الإنكليزي فيل فودين، البالغ من العمر 21 عاما، قائمة أغلى لاعبي “البريمير ليغ” برصيد 152.6 مليون يورو، وتلاه كل من مواطنه ماسون غرينوود لاعب مانشستر يونايتد، والبرتغالي روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

في حين احتل فودين المركز الثاني في قائمة أغلى لاعبي العالم، التي شهدت مفاجأة كبرى، بتصدّر البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، حيث قدر “CIES” قيمته السوقية بـ166 مليون يورو، وفقا للمركز الدولي للدراسات “CIES”، وجاء النجم النروجي إيرلنغ هالاند هداف فريق بوروسيا دورتموند، في المركز الثالث.

ودخل 41 لاعبا من الدوري الإنكليزي الممتاز “البريمير ليغ” في قائمة 100 أغلى لاعبي العالم، التي خلت من عدد من النجوم مثل البرتغالي كيستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والمغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي وغيرهم.

وفي ما يلي قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز وفقا لـ”CIES”:

– الإنكليزي فيل فودين (مانشستر سيتي) 152.6 مليون يورو.
– الإنكليزي ميسون غرينوود (مانشستر يونايتد) 133.9 مليون يورو.
– البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي) 120.5 مليون يورو.
– الإنكليزي جادون سانشو (مانشستر يونايتد) 115 مليون يورو.
– البرتغالي برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) 113.9 مليون يورو.
– الإنكليزي ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول) 112.8 مليون يورو.
– الإنكليزي ماسون ماونت (تشيلسي) 108.9 مليون يورو.
– الإنكليزي ريس جيمس (تشيلسي) 108 ملايين يورو.
– الإنكليزي بوكايو ساكا (أرسنال) 103 ملايين يورو.
– الألماني كاي هافرتز (تشيلسي) 101.2 مليون يورو.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك