فيديو: حشود في بيت الوسط.. الحريري لمناصريه: هذا البيت لن يقفل سمعتكم فاسمعوني غدا

1 مدة القراءة

توافدت حشود مؤيّدة لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري، من عدّة مناطق الى محيط بيت الوسط، رغم الطقس العاصف والممطر، لثنيه عن قراره بعدم خوض الانتخابات النيابية المقبلة، رافعين صور الحريري ورايات “تيار المستقبل”، وسط إطلاق هتافات التأييد منها “يا الشيخ سعد يا ما حدا” و”الحريري بعد الله”. وأطل الحريري أمام مناصريه في بيت الوسط وخاطبهم بكلمة مقتضبة وقال: هذا البيت هو بيتكم لن يقفل أبدا و”دمي إلكن” واسمعوني غدا”.

وتوجّه النائب هادي حبيش عبر mtv للحريري بالقول: “إذا أردت أن تخرج من الحياة السياسية لفترة فأنت في قلب الناس شاء من شاء وأبى من أبى، وهذا ما يعبّر عنه المناصرون اليوم في تجمّعهم الداعم له”، لافتاً إلى أنّ “للحريري حيثياته وسنسمع قراره غداً و”آخر همنا الانتخابات” إذ مصلحة البلد أهم”.

من جهته، أشار النائب محمد سليمان لـmtv إلى أنّ “الحريري يمثّل الاعتدال وعزوفه هو عزوف للدولة والاعتدال”، مشدّداً على أنّ “الحريريّة السياسيّة ستبقى موجودة ومتجذّرة وملتزمون بقراره”.

كما لفت النائب طارق المرعبي لـmtv إلى أنّه “لم يكن هناك طلب بالنزول لدعم الحريري”، مشيراً إلى أنّه “رمزٌ للاعتدال واعتكافه هو اعتكاف للاعتدال اللبناني وهو مكوّن أساسي في التركبية اللبنانية وفي غيابه سيحدث فراغٌ”.

وكان توجه عدد كبير من مناصري تيار “المستقبل” في عكار بمواكب سيارة ضمّت حافلات كبيرة وصغيرة وسيارات، حاملة لمكبرات الصوت، تبثّ الأغاني الوطنية وتلك الخاصة بـ”المستقبل”، من مختلف القرى والبلدات العكارية إلى بيروت، للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الرئيس سعد الحريري.
ورفع المشاركون صوراً للحريري وأعلام تيار “المستقبل” مردّدين الهتافات المؤيدة لـ”المستقبل” والحريري ويطالبونه بخوض الانتخابات النيابية.

كذلك، بدأ مناصرو الرئيس الحريري بالتوافد إلى بيت الوسط بدءًا من ساعات الصباح، في خطوة تضامنية تعبيرًا عن رفضهم لما أشيع عن قراره العزوف عن الترشح للانتخابات النيابية. ويتجمع المناصرون حاليًا أمام بيت الوسط، رغم رداءة الأحوال الجوية.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك