عون وقع مرسوم إحالة مشروع قانون الموازنة والموازنات الملحقة للعام 2022 واستقبل عطاالله والرهبنة الشويرية وعائلة الراحل سامي كلارك

1 مدة القراءة

وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم، المرسوم الرقم 8877 تاريخ 28 شباط 2022 القاضي بإحالة مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2022 الى مجلس النواب. ووقع المرسوم أيضا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير المالية يوسف خليل.

عطالله
واستقبل الرئيس عون، الوزير السابق غسان عطاالله واجرى معه جولة افق تناولت الأوضاع السياسية الراهنة في ضوء التطورات الأخيرة. وتطرق البحث الى مسألة انشاء مراكز “الميغاسنتر” واهميتها.

واكد عطاالله ان “استحداث مثل هذه المراكز يسهل على اللبنانيين القيام بواجبهم الانتخابي من دون ان يتحملوا مشقة الانتقال من أماكن سكنهم الى أماكن الاقتراع البعيدة حيث قيدهم الأساسي،  وهذا الامر ينطبق على أهالي قضاء الشوف كما على أبناء كل الاقضية، لا سيما البعيدة عن العاصمة والضواحي، ما يحقق نسبة مشاركة في الاقتراع، خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد”.

واعلم عطاالله الرئيس عون عن “فوز مبدعتين من منطقة الشوف، هما راشيل نجيم من معاصر الشوف وهبة راجحة من دير دوريت بجائزة “لوريال – اليونسكو من أجل المرأة في العلم”، الاولى عن بحثها عن مساهمة النتوسيس “NETosis” في اعتلال الكلى عند مرضى السكري، والثانية عن بحثها حول رفع قيمة فضلات الطعام من خلال إدراج البوليفينول الذي يحتويه قشر العنب وتغليفه بجزيئات ثانوية في مستحضرات تجميل مختلفة.

وهنأ الرئيس عون نجيم وراجحة بالانجاز الذي حققتاه، منوها بالطاقات اللبنانية في الداخل والخارج على السواء.

الرهبنة الباسيلية الشويرية
واستقبل الرئيس عون في حضور النائب سليم عون، الرئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية الارشمنديت برنار توما على رأس وفد، ضم المدير العام الاب ديمتري فياض، رئيس دير مار انطونيوس القرقفي كفرشيما الاب جوني سعادة، الأب تيودور نصر والسيد سيمون عبد الاحد.

وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة والنشاطات الرعوية والاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها الرهبانية الباسيلية الشويرية لمواجهة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وشكر الوفد الرئيس عون على مواساته بوفاة عميد الرهبانية الراحل الارشمنديت سمعان عبد الاحد ومنحه وساما رفيعا تقديرا لعطاءاته.

عائلة الفنان سامي كلارك
كذلك استقبل الرئيس عون في حضور النائب الياس بو صعب، وفدا من عائلة الفنان الراحل سامي كلارك، ضم زوجته السيدة شيلا حبيقة وابنه سامي حبيقة، رئيس بلدية ضهور الشوير السابق حبيب جوكا مجاعص، نعمة مجاعص، سمير مجاعص، الدكتور كميل نصار وجوني حبيقة.

وشكر الوفد الرئيس عون على مواساة العائلة بغياب الفنان الراحل سامي كلارك ومنحه وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور تقديرا لعطاءاته الفنية والثقافية.

وجدد الرئيس عون اسفه لغياب سامي كلارك، منوها ب”الإنجازات التي حققها في المجالين الفني والثقافي داخل لبنان وخارجه واغناء المكتبة الفنية اللبنانية بالكثير من الأغاني، لا سيما الوطنية منها والتي استحق نتيجتها جوائز عالمية عدة كرست حضور لبنان في المهرجانات الدولية والإقليمية”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك