عدوان: لن نسمح بشرعنة الإستيلاء على أموال المودعين

0 مدة القراءة

أكد رئيس لجنة “الإدارة والعدل” النائب جورج عدوان أن “أي خطة لا تراعي استعادة أموال المودعين وتشرح خطة استعادتها لن تمر في المجلس النيابي”، معتبرا أن “ما تم عرضه اليوم في ما يتعلق بقانون الكابيتول كونترول هو شرعنة الإستيلاء على أموال المودعين أولاً، وتغيير النظام المالي ثانياً”.

ولفت عدوان الى أن “الكابيتول كونترول هو جزء لا يجتزأ من خطة الحكومة المالية، واليوم نائب الرئيس يكلمنا عن خطة حتى اللحظة لا تزال سرية، ولا أحد يعلم بها إلا من أوصل البلاد لوضعها اليوم. فيما المجلس النيابي لا يعلم ما هي وليس مسؤولا عنها ولم تحال إليه، وليست هذه طريقة العمل الصحيحة”، مضيفا: “إذا اعتقدتم أن السلسلة المتراكمة منذ سنوات ستمر من دون محاسبة، عبر ورقة يتم تهريبتها بين ليلة وضحاها، وتعرض اليوم حتى تمر غداً كـ “تهريبة” في المجلس النيابي، أنتم إذا لا تعرفون المجلس النيابي وكيف نمارس عملنا”.

كما توجّه إلى الحكومة بالقول: “تفضلي وضعي خطة شاملة وقومي بالأمور بشكل شفاف، وأرسلي مشاريع قانون ونحن مستعدون للاجتماع في المجلس ليلاً نهاراً، ولكن لسنا مستعدين لأن لا نحمي أموال المودعين منكم، لأنكم مستمرون بشرعنة السرقة”.

وتابع: “منذ ثلاثة أعوام، كان هناك 34 مليار دولار في المصرف المركزي، هل يمكنكم أن تقولوا ماذا فعلتم بهم؟ هل يمكنكم أن تقولوا كيف أهدرت؟ وأين ذهبت؟”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك