شركتان من لبنان اختارتهما شركة «بيبسيكو» من ضمن 10 شركات ناشئة للمشاركة في برنامج GREENHOUSE ACCELERATOR

1 مدة القراءة

أعلنت شركة “بيبسيكو”، في بيان، عن أسماء الشركات الـ 10 التي اختيرت للمشاركة في “النسخة الأولى من برنامج Greenhouse Accelerator في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد عملية تحكيم صارمة تمت على مراحل. وتم اختيار شركتين من لبنان للمشاركة في البرنامج، وهما “الدوامة”، التي توفر برنامجا للتعرف على الصور عبر الذكاء الاصطناعي عبر عمليات تحليل النفايات لتعزيز إيرادات إعادة التدوير لشركات إدارة النفايات، و”Live, Live, Recycle”، التي تهدف الى تبسيط عمليات إعادة التدوير من خلال رقمنة قطاع إدارة النفايات”.

وأفاد البيان ان “لجنة خاصة ومختارة بعناية مؤلفة من كبار المدراء التنفيذيين في شركة “بيبسيكو” اختارت الشركات الناشئة وفق 5 معايير رئيسية شملت، توافق أهداف الاستدامة مع استراتيجية بيبسيكو الإيجابية (+pep)، والتوافق الاستراتيجي مع شركة بيبسيكو، وقابلية التوسع، والأهمية بالنسبة الى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمتلك مؤهلات جديدة ومتطورة”.

وركزت لجنة التحكيم على “الشركات الناشئة التي تعمل على الاسراع الاستدامة البيئية في صناعة الأغذية والمشروبات من خلال التقنيات التي تعتمد على تقليل مواد التعبئة والتغليف وإيجاد بدائل مستدامة لها، وزيادة عمليات إعادة التدوير وتعديل سلوكيات إعادة التدوير المستدامة”.

ويهدف برنامج Greenhouse Accelerator، بحسب البيان، الى “تعزيز حلول وابتكارات مستدامة في مجال التعبئة والتغليف، بما يساعد في تسريع جهود شركة “بيبسيكو”، وغيرها من الشركات في الصناعات الأخرى، لإحداث التغيير المطلوب لبناء نظام غذائي أكثر استدامة”.

وتم إطلاق برنامج Greenhouse Accelerator من بيبسيكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام الماضي، وتلقى نحو 70 طلبا من الشركات الناشئة في المنطقة. وستركز المبادرة، التي تمتد 6 أشهر، على تقديم منح أولية لدعم أعمال الشركات ومساعدتها في إطلاق ابتكاراتها أو توسيع نطاقها. بالإضافة إلى ذلك، يسعى البرنامج إلى تعزيز الابتكار في مجال الاستدامة من خلال التعاون مع منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تسعى لتحقيق الهدف نفسه، وتتشارك مع بيبسيكو الرؤية ذاتها ببناء نظام غذائي أكثر استدامة”.

ستحصل الشركات الـ 10 المختارة على “منحة نقدية قدرها 20 ألف دولار  لدعم أعمالها، وعلى توجيه فردي من خبراء شركة بيبسيكو. وفي نهاية البرنامج، ستحصل الشركة الفائزة على منحة قدرها 100 الف دولار أمريكي من شركة بيبسيكو، إلى جانب تمكينها من الوصول إلى شبكة متنامية من الخبراء والمستثمرين والمرافق اللوجستية لدعم نموها من خلال بناء قدراتها”.

وقال الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في بيبسيكو عامر شيخ: “يمثل برنامج Greenhouse Accelerator من “بيبسيكو” مثالا حيا على جهودنا لبناء سلسلة قيمة إيجابية وإعطاء الأولوية للتنوع وإعادة التدوير عبر استراتيجية “بيبسيكو” الايجابية pep+، التي تمثل إطار عملنا الاستراتيجي للتحول الشامل. تلقينا العديد من الطلبات من مجموعة متميزة من الشركات الناشئة التي تبتكر في مجال التعبئة والتغليف المستدام، ونتطلع لتزويدهم بكل الدعم اللازم على مدار الأشهر الستة المقبلة لتمكينهم من تحقيق أقصى إمكاناتهم، بما يتماشى مع جهود المنطقة بتنمية الشركات الجديدة والمتطورة”.

ويشمل البرنامج “جلسة إرشاد فردي تتيح لرواد الأعمال فرصة الافادة من خبرات شركة “بيبسيكو” وخبراء الاسراع في الأعمال التجارية لدى الشركة، الذين بدورهم سيقدمون خبراتهم وتوجيهاتهم حيال مجالات البحث والتطوير ونماذج الأعمال التجارية وتطوير المنتجات والممارسات التنظيمية وتنشيط الأسواق. ويمكن الافادة من خبراتهم في التغلب على العقبات التي تواجه الشركات على مستوى سلسلة التوريد والتسويق والتوزيع والتصنيع والتعبئة والتغليف وتسميات الملصقات، والحصول على الامتيازات، وغيرها من العناصر ذات الصلة بعملياتهم”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك