رئيسة إتحاد لجان الاهل: القسط المدرسي يُستوفى فقط بالليرة اللبنانية

1 مدة القراءة

أكدت رئيسة اتحاد لجان الاهل واولياء الامور “لما الطويل” أن القسط المدرسي يُستوفى فقط بالليرة اللبنانية وما طلبته بعض المدارس بالفريش الدولار غير قانوني.

وفي مقابلة مع الـ lbc :أشارت الطويل الى انه يحق للجنة الاهل ان توافق على نسبة 10 بالمئة من الزيادة على الاقساط بعد أن تدرس الموازنة، لافتة الى ان بعض المدارس ترفع القسط من دون العودة الى لجنة الاهل .

وإذ شدّدت على انه” يمكن للاهل ان يقدموا اعتراضا بشأن رقع القسط المدرسي بطريقة مخالفة ونحن بإمكاننا ان نساعدهم ويمكنهم ايضا اللجوء الى القضاء من دون تكاليف”. ذكرت الطويل ان الاهالي يستطيعون ان يوقعوا عريضة لحل لجنة الاهالي بسبب تقاعسها وعدم تحقيق مصالحهم اذا كانوا متحدين غير خائفين من الممارسات والضغوط من جانب المدارس.

وفي البرنامج نفسه أعلن رئيس مصلحة التعليم الخاص في لبنان أن وزارة التربية تلقت عدداً من الشكاوى المتعلقة بالاقساط المدرسية قائلا ان “العام الماضي أحلنا ٧٤ مدرسة منها ٣٤ مدرسة في جبل لبنان الى المجلس التحكيمي بسبب المخالفات الا ان القضاء لم يبت بأي قضية”.

من جهته، أشار الأمين العام للمدارس الكاثوليكية ​الأب يوسف نصر الى انه اذا ما تم الالتزام بآلية العمل بالقانون 515 هناك رقابة من قبل لجنة الاهل على سير العمل بالنسبة لموضوع الموازنة ويجب التعاون بين الادارة ولجنة الاهل لنصل الى موازنات دقيقة وشفافة.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك