بوشكيان يفتتح الاثنين مؤتمر الاعمال العراقي اللبناني: نتطلع لتطوير مجالات العمل بين البلدين

0 مدة القراءة

وصل وزير الصناعة جورج بوشكيان، الى العاصمة العراقية بغداد، حيث كان وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز في استقباله في أرض المطار ورافقه إلى مقر إقامته في بغداد، وعقدا اجتماعا ثنائيا، رحب الوزير العراقي خلاله بالضيف اللبناني الذي رد شاكرا اهتمام العراق بلبنان.

ويجري بوشكيان محادثات مع مسؤولين وزاريين وحكوميين وفي القطاع الخاص، كما يفتتح مؤتمر الأعمال العراقي اللبناني الثاني الذي يقام الاثنين في فندق بابل.
ويرافقه المدير العام للوزارة داني جدعون والمستشار الإعلامي في الوزارة الزميل جوزيف المتني ووفد صناعي ورجال أعمال.

فور وصوله، عقد اجتماع تنسيقي بمشاركة السفير اللبناني في العراق علي الحبحاب،
السفير العراقي في لبنان حيدر البراك، سفير الفاو في العراق الدكتور صلاح الحاج حسن، رئيس ملتقى الأعمال اللبناني العراقي حسان جابر ورئيس شركة نوفلتي المنظّمة للمؤتمر بلال محي الدين.

وصرح بوشكيان شاكرا للعراق حكومة وشعبا حفاوة الاستقبال، منوها بالدعم العراقي للبنان، ومشيدا ب”عمق العلاقات الثنائية والتصميم المشترك على تطويرها”.

وقال: “العراق بلد عزيز وشقيق. وإننا نتطلع الى تطوير مجالات العمل بين لبنان والعراق ان كان في الصناعة او في غير قطاعات للنهوض بالاقتصادين اللبناني والعراقي. كما سنبحث خلال هذه الزيارة في مسألة الترانزيت بمعنى السماح للشاحنات اللبنانية بالوصول إلى مقصدها النهائي في العراق، وتسهيل المعاملات الإدارية والروتينية. كما سنتفق على تفعيل اتفاق التبادل الصناعي، علما أن القطاع الصناعي اللبناني متطور جدا كالصناعات الدوائية والغذائية الكيميائية. وسنبحث في استيراد مواد أولية من العراق تحتاج إليها الصناعة اللبنانية. وأعمل بالتنسيق مع زميلي وزير الاقتصاد اللبناني على متابعة ملفات مشتركة مع العراق.”

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك