بوحبيب: حزب الله لم يطلع على الرد اللبناني على الورقة الكويتية

0 مدة القراءة

أكد  وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب ان “حزب الله لم يطلع على الرد اللبناني على الورقة الكويتية”. وقال في حديث تلفزيوني، إن “لبنان في رده تجاوب مع طلب الكويتيين بوضع نظام تبادل معلومات أمنية بين دول مجلس التعاون ولبنان”.

وأضاف: “الكويتيون أبدوا راحتهم للرد اللبناني على الورقة والرد كان شاملا وقارب كل النقاط ونحن أبدينا استعدادنا للمشاركة ببناء مسار يسمح بتطبيق القرارات الدولية وتحديدا 1559 و1701”.

وأشار بو حبيب الى ان “لبنان سيترأس مجلس وزراء الخارجية العرب بجلسته المقبلة ونسعى إلى تأكيد ارتباط لبنان بمحيطه العربي”، مؤكدا على ان “انهاء حزب الله ليس من ضمن قدراتنا، وهو يسبب حرب أهلية واللبنانيون لا يريدون الحرب”.

من جهة ثانية اعلن بوحبيب ان “وصلنا عرض شفهي من الموفد الأميركي في موضوع ترسيم الحدود ولا أستطيع الإفصاح عنه ولكن لا شيء مكتوب أو رسمي بعد”.

و اكد الا تنازل عن حقوق لبنان “باتباع الخط 23 لترسيم الحدود البحرية”، نافيا ان يكون “ثمة ارتباط بين ملف ترسيم الحدود وخطة الكهرباء”.

وعن الانتخابات النيابية المقبلة قال بوحبيب: ” نحن جاهزون للقيام في الانتخابات ونحن بحاجة لمساعدة دولية لتأمين نقل الصناديق من الخارج الذي كلفته وحيدا مليون دولار.

وعن إمكان زيارته سوريا قال الوزير بو حبيب:  “اذا استلزمت المصلحة اللبنانية ذهابي إلى سوريا، سأذهب”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك