بهية الحريري تلتقي وفد منظمة المدن المتوسطية

1 مدة القراءة

استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون وفداً من منظمة المدن المتوسطية Medcities ضم الأمين العام للمنظمة جوزيب كانال مولينا ومديرها أوريول باربا يرافقهما” مديرة اتحاد بلديات الفيحاء ديما حمصي ومدير مركز نقل المعرفة ” KTC AlFayhaa ” في لبنان والمنطقة عبد الله عبد الوهاب ” وذلك بحضور أعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا ” مصطفى حجازي ( منسق بلدية صيدا مع المنظمة وبلدية برشلونة) ووفاء شعيب ومحمود شريتح ” وفريق تطوير الاستراتيجية السياحية لمدينة صيدا القديمة وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة .
الحريري رحبت بالوفد في مدينة صيدا مثمنة الشراكة القائمة بين البلدية وبين منظمة المدن المتوسطية وما تقدمه المنظمة في مجال دعم مشاريع التنمية المستدامة للمدينة عبر بلديتها .
من جهته قدم مولينا للحريري شرحاً عن المنظمة وعملها وبرامجها والبلديات المتوسطية المنضوية فيها ومنها بلديات لبنانية وفي مقدمها صيدا، وما تنفذه او تدعمه من مشاريع على صعيد تعزيز التنمية .
وفي هذا السياق جرى التطرق لمشروع الإستراتيجية السياحية لصيدا القديمة الذي تدعم المنظمة تنفيذه وما انجز منه حتى الآن.
واستمع الوفد من فريق عمل المؤسسة الى شرح حول البرامج التي قامت وتقوم بها لتفعيل وتنشيط الحركة السياحية في المدينة ككل .
وكان بحث في سبل تعزيز التعاون المشترك على هذا الصعيد وغيره من المجالات ومنها وضع استراتيجية بيئية والبحث في مشاريع النقل واشراك وتنمية قدرات المجتمع والشباب ، وبما يدعم خطط التنمية الحضرية المستدامة في المدينة .

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك