الحلبي بعد مجلس الوزراء: الحكومة طلبت من فياض وضع خطة لتنظيم قطاع الكهرباء ودراسة إمكانية إعادة النظر بالتعرفة بالتوازي مع زيادة التغذية

0 مدة القراءة

أعلن وزير الاعلام بالوكالة عباس الحلبي أنّ “وزير الطاقة شرح أبرز بنود خطة الكهرباء لتحسين إنتاج الطاقة لافتاً إلى العوائق والبحث يُستكمل بالخطة في جلسة مقبلة”.

وقال خلال تلاوة مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في قصر بعبدا: “مجلس الوزراء طلب من وزير الطاقة وضع خطة لتنفيذ قانون يتعلق بتنظيم قطاع الكهرباء ودراسة إمكانية إعادة النظر بالتعرفة الكهربائية بالتوازي مع زيادة ساعات التغذية ووضع خطة لتركيب العدادات الذكية لتحسين التحصيل والجباية”.

ولفت الحلبي إلى أنّ “لا يمكن زيادة التعرفة الكهربائيّة في ظلّ الانقطاع الدائم للتيار لذلك اشتُرط على الوزير إعادة النظر بالتعرفة بعد زيادة ساعات التغذية”.

ورداً على مدى الثقة بخطة الكهرباء، قال: “لا نثق قبل أن نرى النور”.

وأكّد الحلبي أنه لم يُطرح موضوع التعيينات في جلسة مجلس الوزراء.

الحلبي أشار الى أنّ “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعا إلى تفادي المزايدات لا سيما أنّ البلاد على بُعد 90 يوماً من الانتخابات وعلينا أن نعمل معاً لإنجاز هذا الاستحقاق واعتبر أنّ مصارحة اللبنانيين ضرورة ليكونوا شركاء معنا من دون حرج فيطيب الجرح اللبناني ويعود وطننا لما كان عليه لأنّ الكلام الشعبوي لا يفيد وكذلك حال الإنكار”.

أما وزير الطاقة وليد فياض، ردّ على الحلبي، قائلاً: “كي نرى النور يطلب منا المجتمع الدولي والمموّل الأساس أي البنك الدولي الموافقة على خطة الكهرباء ومن دون الموافقة على الخطة لن نرى النور”.

كما ردّ على موقف الثنائي الشيعي الرافض زيادة تعرفة الكهرباء قبل زيادة ساعات الكهرباء، قفال: “أنا من رأيهم ووجهة نظرنا واحدة”، مضيفاً: “تفاءلوا خيراً فأنا متفائل بإقرار الخطة”، مشيراً إلى أنّ “النقاش مع ميقاتي كان حامياً لأنه بنّاء”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك