الحريري بحثت مع العبدالله في أوضاع القطاع الصناعي ومبادرة مجموعة أماكو لقطاعي التعليم المهني والتقني

0 مدة القراءة

إستقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون رئيس مجموعة “أماكو” الصناعية علي محمود العبد الله، حيث تناول اللقاء الشأن الاقتصادي عموما، وأوضاع وشجون القطاع الصناعي بشكل خاص، وتلمسه الطريق للخروج من تداعيات الأزمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان، حيث وضع العبد الله الحريري في صورة عمل المجموعة في هذا المجال”.

كما جرى التشاور “بشأن المبادرة التي أطلقتها مجموعة “أماكو” تجاه قطاع التعليم المهني والتقني، وتطرق البحث ايضا الى أوضاع منطقة عكار .

العبدالله
وأشار العبد الله اثر اللقاء، الى انه “في ظل الظروف الراهنة في البلد وما يمر به من أزمات واوضاع صعبة على كل المستويات، ولا سيما على المستوى الاقتصادي وانعكاسها على كل القطاعات، كان من الضروري ان نلتقي مع السيدة بهية الحريري للتشاور والإستنارة برأيها في العديد من القضايا التي تعتبر في صلب اهتمامها بالشأن العام ، والشأن التربوي خصوصا “.

أضاف:” وفي هذا السياق، كانت مناسبة لمتابعة التنسيق مع الحريري بما يتعلق بالبدء بتنفيذ مبادرة مجموعة أماكو المخصصة للتعليم المهني والتقني عبر توفير الدعم المادي للتكفل بدفع بدلات تسجيل طلاب معهد تكريت الفني في عكار، وتزويد المعهد بمنهاج تدريبي نظري وتطبيقي في مجال صناعة وتشغيل وصيانة آلات الورق الصحي، وتزويده أيضا بآلة لصناعة الورق الصحي، للتدرب عليها واستخدامها في الصفوف النظرية والتطبيقية”.

وقال: ” وكما في كل لقاء لنا مع السيدة الحريري لا يغيب الشأن الحياتي وسبل التخفيف من وطأة الأزمات المتفاقمة على المواطنين، وتم التطرق ايضاً الى أوضاع منطقة عكار على شتى الصعد” .

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك