الأبيض: من المتوقع انحسار أعداد الإصابات بـ«كورونا»

0 مدة القراءة

استقبل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي وزير الصحة فراس الابيض، في حضور الدكتور جوزف الحلو، وعرض معه للاوضاع الصحية.

وقال الابيض بعد اللقاء: “زرنا البطريرك الراعي للبحث في الوضع الصحي والوبائي، والكل يعلم ان المقدرات الموجودة قليلة نسبة للحاجة التي يواجهها الناس، ان على صعيد الاستشفاء او الدواء، ولكن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة التي هي بقدر الامكان تساعد الناس على مواجهة الاعباء والمشاكل الصحية التي يعانون منها”.

واضاف: “أطلعت البطريرك على وضع الكورونا، ونحن اليوم نشهد أعدادا عالية، وقد استقرت، لكن الرقم اليومي ما زال عاليا، ومن المتوقع انحسار الاعداد. كذلك في موضوع الاستشفاء، وان كانت الاعداد لا تتزايد، لكن الحاجة ماسة لان تبقى المستشفيات في جهوزية تامة وان يتم تحضير أقسام اذا استدعى الامر ذلك”.

وتابع: “تناولنا معه ايضا موضوع اللقاح واهميته لانه يشكل السلاح الفعال، فغالبية الناس الملقحين عوارضهم خفيفة، اما غير الملقحين فهم يشكلون الجزء الاكبر من الذين يدخلون الى المستشفى او الى العناية الفائقة”، مشيرا الى “اننا تلقينا الدعم من البطريرك لمتابعة الجهود”.

وردا على سؤال عن ضرورة فتح المستشفيات لاستقبال مرضى كورونا، قال وزير الصحة: “هناك حاجة لفتح أقسام المستشفيات الخاصة، وسيكون لنا لقاء مع القائمين عليها للاطلاع على مشاكلهم. وزارة الصحة فتحت مركز الطوارىء في البيال ويستقبل عددا كبيرا من مرضى جبل لبنان وبيروت”.

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك