إسقاط مسيّرة لـ«حزب الله».. اليونيفيل: نتابع الأمر..

1 مدة القراءة

أعلن جيش العدو الإسرائيلي أنه أسقط طائرة مسيرة (درون) تابعة “لحزب الله” اللبناني، قائلا إنها تسللت من داخل لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر “تويتر” إن الجيش أسقط منذ قليل، طائرة مسيرة “درون”، تابعة “لحزب الله”، وأضاف أنها تسللت من داخل لبنان، وأنها كانت “تحت متابعة قوات المراقبة الجوية طيلة الحادث”.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في بدية شهر يناير الماضي إسقاط مسيرة تابعة “لحزب الله” اللبناني، كانت تحوي صورا سرية يبدو انها للقوات الخاصة التابعة للحزب خلال تمرين خاص بتشغيل طائرات مسيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “تمكنت قوات جيش الدفاع، في الأشهر الأخيرة، من إسقاط مسيرة “لحزب الله” الإرهابي عبرت الحدود تجاه السيادة الإسرائيلية واستخدمت لغايات استخباراتية وجمع معلومات”، معلنا أن “المسيرة احتوت على صور من تمرين لقوة عسكرية تابعة للحزب تتدرب على تقنية استخدام الطائرات المسيّرة، أظهرت صور مشغليها من عناصر الحزب”.

ذكرت هيئة البث الاسرائيلي “كان” مساء الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية “الإسرائيلية” تستعد لاحتمال “وقوع هجوم بطائرات مُسيرة من إيران” على أهداف إسرائيلية، وسط تقديرات بأن “المحاولات الإيرانية لشن هجوم بواسطة طائرات مُسيرة على أهداف إسرائيلية، ستتواصل”.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، قوله إن “من السهل جدًا تنفيذ هجمات بالطائرات المسيرة المفخخة” ضد أهداف “إسرائيلية”.

من جهته، اعلن الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” اندريا تيننتي، في بيان، ان “جيش العدو الاسرائيلي ابلغ اليونيفيل اليوم عصرا، من خلال آليات الارتباط والتنسيق التي نضطلع بها، انه تم إسقاط طائرة من دون طيار جنوب الخط الأزرق، ونحن بدورنا أبلغنا القوات المسلحة اللبنانية ونتابع الأمر مع الأطراف”.

 

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك