أسرار الصحف الصادرة الأربعاء 23-2-2022

1 مدة القراءة

الجمهورية

عُلم أنّ وزيراً يمثل حزباً بارزاً تجاوب مع طلبات خدماتية تعود إلى جهة على خصومة مع هذا الحزب، إنطلاقاً من أنّ تلك الطلبات لا تخالف القانون.

لاحظت شخصية ديبلوماسية أنّ فريقاً سياسياً واحداً فقط متحمس الانتخابات، ما يعني أن اجتماع مصالح غالبية الأفرقاء على تأجيلها قد يؤدي الى تطييرها.

لاحظت أوساط إقتصادية أنّ قراراً اتُخذ في مؤسسة دستورية استتبعته خلافات في الرأي، وأبقى على باب التأويل مفتوحاً و كان يحتاج إلى دراسة معمّقة.

***************************

اللواء

اختلفت التقديرات الدبلوماسية بشأن خطوة بوتين بضم إقليمين بأنها تنازل عند منتصف الاشتباك، والبعض الآخر وصفها بتصعيد على حافة التفاوض!

تسعى جهات عاملة في العاصمة إلى كسب أكثر من حاصل، خلافاً لانتخابات عام 2018.

يستبعد معنيون حصول حلحلة قريبة في ملف الكهرباء، بانتظار الضوء الأخضر من سفيرة دولة كبرى، ما تزال تنتظر تعليمات

***************************

نداء الوطن

خبير عسكري لم يرجّح نظرية أن تكون إسرائيل تعمّدت عدم إسقاط طائرة “حسان” المسيّرة لترصد خط سيرها ومكان انطلاقها وهبوطها ومدى ذكائها.

توقعت مصادر متابعة أن يكون عزوف النائب نهاد المشنوق عن الترشح بمثابة فتح الباب أمام ترشح ابنه صالح.

ذكّرت مصادر مراقبة بأن الرئيس ميشال عون كان وقّع رسالة بتعديل المرسوم 6433 وتبنّي الخط 29 لإرسالها إلى الأمم المتحدة إلا أن تدخلاً من صهره باسيل أدى إلى سحب توقيعه وإهمال الرسالة.

***************************

الأنباء

فريق سياسي يمارس التهرّب باستمرار من مسؤوليته عن مواقف لا تصب في مصلحة لبنان محاولا الظهور بموقع الحريص.

خلافات داخل الفريق السياسي الواحد بدأت تظهر الى العلن كلما اقترب الاستحقاق الانتخابي.

***************************

البناء

أكد مصدر على صلة بترسيم الحدود البحرية أن المواقف الرئاسية لا تزال متطابقة عند التمسك بالخط 23 كحد أدنى ورفض أيّ نقاش لعروض شفهية يحملها المبعوث الأميركي وأن خطوات ستتخذ لردّ الاعتبار إعلاميّاً للموقف المتمسك بثوابت الحقوق بعد الالتباسات الأخيرة.

قال أحد مدراء شركة غازبروم الروسية المعنية بأنابيب ضخ الغاز الى أوروبا إن الخط الذي تم تعليقه لم يبدأ العمل بعد. فلا خسائر ناجمة عن القرار على روسيا أما وقف العمل بغيره من الأنابيب الروسية المشغلة فيعني دماراً اقتصادياً شاملاً في أوروبا يجعله مستحيلاً.

 

المزيد للمؤلف

ربما يعجبك أيضاً

+ لا توجد تعليقات

أضف لك